لمحة عن مشروع FREE

يهدف مشروع FREE لبناء القدرات في مؤسسات التعليم العالي في ثلاثة بلدان في منطقة جنوبي البحر الأبيض المتوسط: سوريا و لبنان والأردن، من خلال تمكين المرأة الأكاديمية  في قطاع التعليم العالي. ويهدف المشروع إلى زيادة عدد النساء في المستويات العليا في مؤسسات التعليم العالي ومجالس الجامعات. ويهدف مشروع FREE إلى بناء شراكة مع الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية التي تقترب من رؤية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأجندة عام 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مع التركيز على الهدف الخامس المتمثل في تحقيق مساواة النوع الاجتماعي. ويهدف مشروع FREE إلى تعزيز مساواة النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في التعليم العالي في سوريا ولبنان والأردن.

الأهداف العامة للمشروع

 يهدف مشروع FREE إلى تعزيز دور المرأة الأكاديمية في كل من سوريا ولبنان والأردن من خلال زيادة عدد النساء المؤثرات في هيئات صنع القرار وفي المناصب الأكاديمية والإدارية. يهدف المشروع إلى المساهمة في تحسين إدارة وتشغيل التعليم العالي من خلال تعزيز ثقافة مساواة النوع الاجتماعي، ونموذج القيادة النسائية، والتمكين.

الأهداف الخاصة للمشروع

  • تمكين المرأة الأكاديمية والنساء المهنيات في قطاع التعليم العالي من خلال تقديم سلسلة ورشات عمل تدريبية في كل من سوريا ولبنان والأردن
  • تحسين إدارة وتشغيل مؤسسات التعليم العالي من خلال تقديم مراكز المساواة والاستدامة في مؤسسات التعليم العالي في كل من سوريا ولبنان والأردن
  • تطوير البحث والابتكار من خلال بناء شبكة من الباحثين في مجال النوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي في كل من سوريا ولبنان والأردن.