| الباحثون المشاركون | أ. سارة المقداد |
| منشور في | Theory and Practice in Language Studies, Vol. 9, No. 3, pp. 300-306, March 2019 |
| الملخص | يهدف هذا البحث إلى دراسة مشكلات الكتابة الأكاديمية التي يواجها الطلاب في الجامعة العربية الدولية في مقرر الكتابة الأكاديمية. (AWR) هدف البحث هو دراسة هذه المشكلة من وجهة نظر الطلاب من أجل اقتراح الأساليب التي تمكن من التعامل معها. تم جمع البيانات من خلال توزيع استبيان على 50 طالبًا من تخصصات مختلفة في الجامعة. وعند تحليل ومناقشة البيانات التي تم الحصول عليها تم التوصل إلى أن الطلاب يميلون إلى استصعاب شتى جوانب مادة الكتابة الأكاديمية. أحد الأسباب هو عدم إدراكهم للفرق بين الكتابة الأكاديمية والكتابة العامة بسبب الافتقار إلى المعرفة الأساسية عن الكتابة الأكاديمية. سبب رئيسي آخر هو وجود مشاكل في عناصر لغوية مختلفة حتى في هذا المستوى العالي من الكفاءة. تختتم الدراسة باقتراح عدد من الطرق لمعالجة هذه المشكلة. Keywords: writing skill; academic writing; writing challenges; foreign language; students’ perspectives |
| الرابط لقراءة كامل البحث |