.

الرياضة والكورونا

الرياضة والكورونا

footboalcorona

فيروس كورنا وكيفية تعامل الرياضي مع هذه الفترة 

كيف يمكن للرياضي أن يتابع تدريبه في زمن الكورونا وخاصة لمن اعتاد على ممارسة الرياضة لسنين طويلة؟

الفايروس هو فايروس ضعيف جداً ولكن مشكلته يبدأ ظهوره بعد ما الأعراض تظهر وهنا تكمن الخطورة يعني من 5 الى 7 أيّام دون أي أعراض وبعدها يبدأ بلحق وبعدها بأسبوعين يأتي على الجهاز التنفسي وهنا ندرك بأن 50٪ من الجهاز التنفسي قد أصيب .

كيف نتفادى الإصابة؟

١- النظافة الشخصية وعدم وضع اليدين على الوجه أو العينين او الفم أو الآذان.

٢- عدم المخالطة والسلام والأحضان ونحاول التعامل في هذه الفترة باننا جميعنا مرضى من أجل أن 

نتفادى العدوى ان وجدت لا سمح الله.

الآن ماذا علي ان أفعل؟

١- تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق تناول فايتمن C عن طريق تناول الحمضيات او الفوار وأكثر من مرة في اليوم.

٢- مشروب مكون من الحليب والكركم والزنجبيل وقليل من الفلفل الأسود حيث يساعد الفلفل على امتصاص الكركم والذي يقوي جهاز المناعة ويقتل الالتهابات الموجودة في الجسم.

الآن كيف أتمرن في هذه الفترة مع إغلاق الملاعب والصلات الرياضية وكيف احافظ على لياقتي ووزني 

١- الجري ويمكن ان اجري في الهواء الطلق.

٢- المحافظة على العضلات وذلك في البيت ويمكن استخدام ال Swiss ball او dumbbells وأيضا تمارين body weight مثل push up و pull up أو crunch ونستمر لغاية ما تنتهي هذه الفترة ان شاء الله.

إن هذا الفايروس ضعيف في الحرارة وان شاء الله خلال أسبوعين أو اكثر وترتفع درجة الحرارة وننتهي من هذا الفايروس.

التفاؤل جميل ولكن الاحتياط واجب ومهم