.

زيارة وفد من كلية الصيدلة في الجامعة العربية الدولية إلى كلية الصيدلة في جامعة زاربروكن في ألمانيا

زيارة وفد من كلية الصيدلة في الجامعة العربية الدولية إلى كلية الصيدلة في جامعة زاربروكن في ألمانيا

zarb19-4

 

 

بناء على الدعوة الموجهة من البروفيسور Prof.Dr.Claus Jacob قام وفد من كلية الصيدلة في الجامعة العربية الدولية يضم أ.د. محي الدين جمعة و أ.د. محمد ماهر القطيني عميد كلية الصيدلة وأ.د. وفيقة زرزور مستشار رئيس الجامعة بزيارة إلى Saarland University يوم الأربعاء 10/7/2019 اجتمع الوفد مع Prof.Dr. Johannes Abele - International Office بناءً على الدعوة الموجهة من البروفيسور، حيث تمت مناقشة مسودة مذكرة تفاهم بين الجامعتين بخصوص إيفاد صيادلة خريجين من كلية الصيدلة في الجامعة العربية الدولية بغرض حصولهم على الماجستير ثم الدكتوراه من جامعة الزارلاند، بعدها قدم عدد من الطلاب السوريين خريجي الجامعة العربية الدولية (AIU) وجامعة دمشق والجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (JUST) الذين يحضرون الماجستير أو الدكتوراه بإشرافProf.Dr.Claus Jacob ملخصاً عن أبحاثهم العلمية ومدى التقدم الذي وصلوا إليه في هذا المجال.

تلت ذلك محاضرة للأستاذة الدكتورة وفيقة زرزور عن الجامعة العربية الدولية ثم محاضرة لعميد كلية الصيدلة أ.د. محمد ماهر القطيني عن كلية الصيدلة بحضور وإشراف أ.د.محي الدين جمعة.

اختتمت الزيارة باجتماع مع Prof.Dr.Claus Jacob نوقش فيه عدد من النقاط الهامة تخص التعاون بين كليتي الصيدلة في الجامعتين وتسهيل قبول الخريجين السوريين في جامعة الزارلاند وأخذت بعض الصور التذكارية. تم على هامش هذه الزيارة لقاء مع Prof. Herrmann و Prof.Montinar وزيارة معهد الجراثيم ومعهد البيولوجيا الجزيئية وعدد من مخابر البحث العلمي في كلية الطب بمدينةHomburg حيث يعمل عدد من الاختصاصيين السوريين من الطلاب الفاعلين في هذه الفعالية يمان عابدين ووسام علي.



معرض الصور

zarb19-4
zarb19-5
zarb19-3
zarb19-2
zarb19-1