.

الحقوق

الانتقال إلى منصة Moodle

IMG-20200408-WA0007

 أعزائي الطلبة:

بدايةً نأمل أن تكونوا وأهلكم وذويكم بخير وصحة جيدة، ونود أن نورد لكم فيما يلي بعض الإيضاحات:

1- منذ بداية الإجراءات الحكومية الاحترازية لفيروس كورونا، قامت الجامعة بالطلب من كادرها التعليمي وبناء على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتجهيز المحاضرات النظرية والعملية (مسائل) على شكل فيديوهات وتحميلها على البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي، حيث تمت تغطية ثلاثة أسابيع تعليمية من العطلة الرسمية، وقد لقي هذا الإجراء الكثير من ردود الفعل الإيجابية لدى طلبة الجامعة، في حين تحفظ بعضهم الآخر واستغرب، في الوقت الذي لم يكن لدى الجامعة سوى هذا الخيار.

2- قامت الجامعة ونتيجة شعورها بأن أداء البوابة الإلكترونية لنظامها الأكاديمي ليس في المستوى النوعي المطلوب بالتوجه نحو حل تخصصي احترافي في التعليم الإلكتروني وشكلت فريقاً فنياً ووقع الاختيار على منصة تعليمية ذات سمعة عالمية وهي منصة Moodle، وقد قام الفريق بتهيئة كل المستلزمات الفنية والتنظيمية لربط ونقل المعلومات من النظام الأكاديمي إلى المنصة.

3- وضعت الجامعة خطة زمنية (تمتد على أسبوع واحد) يتم من خلالها الانتقال التتابعي للكليات من النظام الأكاديمي إلى منصة Moodle، وسيتم إعلام طلاب كل كلية بموعد انتقالهم من قبل عمادة الكلية وبحد أقصى بتاريخ 12-04-2020.

4- لابد هنا من الإجابة على تساؤل قد يطرحه البعض: هل تحولت جامعتنا إلى أسلوب التعليم عن بعد؟ الجواب بالتأكيد هو النفي وأن الوضع الراهن مؤقت وهو ناجم عن الإجراءات الحكومية الاحترازية المتخذة، ونطمئن طلبتنا الاعزاء إلى أن الجامعة ولمجرد انتهاء إجراءات الحظر الرسمي ستقوم بالإجراءات التالية:

 • مراجعة المحاضرات النظرية والعملية (المسائل) المرفوعة إلكترونياً.

• إنجاز الجلسات المخبرية وفق برنامج زمني سيتم اعتماده وإعلانه.

• إجراء الامتحانات في مواعيد سيعلن عنها لاحقاً.

5- اضافة للفيديو التعليمي الذي سيرسل اليكم خصصنا فريق فني ممن لديهم خبرة بالعمل على برنامج Moodle للإجابة عن تساؤلات الطلاب ولكل كلية على حدى ، وستقوم عمادة الكلية بتزويدكم بالأسماء ومواعيد الاتصال.

مع التمنيات الطيبة بالعمل الجاد والتوفيق والعودة الى مقاعد الدراسة بأقرب وقت ممكن.

حفظكم الله من كل مكروه.

رئيس الجامعة



معرض الصور