.

الهندسة المعلوماتية والاتصالات

المؤتمر العلمي الثاني في الإدارة والتمويل والاقتصاد الذي تنظمه الجامعة العربية الدولية

2ndSCMFE

بعد النجاح الذي حققه المؤتمر العلمي الأول في الإدارة والتمويل والاقتصاد تستعد الجامعة العربية الدولية، كلية إدارة الأعمال لإطلاق المؤتمر العلمي الثاني في الإدارة والتمويل والاقتصاد، في 21 حزيران 2018 (قابل للتعديل)، كأحد أبرز الأحداث العلمية المهمة لهذا العام، و الذي يشكل فرصة استثنائية لجميع الباحثين الأكاديميين والباحثين الشباب من طلبة الدراسات العليا في سوريا لعرض انجازاتهم البحثية في ملتقى علمي تفاعلي و راق.

ويأتي هذا المؤتمر كجزء من استراتيجية الجامعة في دعم هيكلية البحث العملي وتشجيع الأكاديميين والطلاب السوريين نحو تقديم أفكار إبداعية جديدة تساهم في تطوير القطاعات المختلفة بالمجتمع وتواكب آخر التطورات في المجالات العلمية المستهدفة.

ويشكل المؤتمر نقطة التقاء بين الخبراء والباحثين الجدد، حيث يوفر لهم بيئة مثالية لعرض أبحاثهم الأكاديمية، وتقديم جميع النصائح والإرشادات اللازمة بدءًا من الفكرة البحثية وصولًا لطريقة تنفيذ البحث، عبر خمسة مراحل متسلسلة تُنظم عملهم.

ويولي المؤتمر أهمية خاصة للقضايا المتعلقة بإعادة بناء سوريا، وجميع المواضيع التي من شأنها تطوير الواقع الاقتصادي، وهي تتوزع على مجموعة من المحاور منها تمويل إعادة البناء بطرق ابتكارية والأبحاث المتعلقة بالاستدامة وريادة الأعمال والابتكار، تطوير القطاع المصرفي والتأميني المحلي، حوكمة الشركات، الأعمال التجارية الالكترونية وأساليب التسويق المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعي، استخدام البيانات الكبيرة في المجتمعات الرقمية وإدارة وتطوير مؤسسات التعليم العالي.

ويعتبر المؤتمر واحدًا من النشاطات العلمية المميزة التي تشهدها الجامعة العربية الدولية، وهو ما يعزز مكانتها الريادية في القطاع التعليمي بسوريا، ويؤكد دورها الفعال في تحفيز الشباب السوري نحو إطلاق العنان لأفكارهم الخلاقة وتأمين البيئة الحاضنة لكافة المشاريع المبتكرة.

للتسجيل للمؤتمر يرجى الضغط على الرابط



معرض الصور