الهندسة المدنية

سياسة القبول والتسجيل في كلية الهندسة المدنية

يتم قبول الطلاب في كلية الهندسة المدنية في الجامعة العربية الدولية وفق إحدى الطريقتين التاليتين:

 

  • التسجيل المباشر:

يتم قبول حملة الشهادة الثانوية العامة السورية-الفرع العلمي للتسجيل في كلية الهندسة المدنية في حال تحقيقهم الحد الأدنى من الدرجات والذي تحدده وزارة التعليم العالي.

يتم أيضا قبول حملة الشهادة الثانوية العامة المكافئة للشهادة الثانوية العامة السورية (وفق قواعد التعادل المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي) للتسجيل في كلية الهندسة المدنية في حال تحقيقهم للحد الأدنى من الدرجات، والذي تحدده أيضا وزارة التعليم العالي والذي يكون عادة أعلى من المعدل المطلوب لحاملي الشهادة السورية.

في حال كون معدل الطالب في الشهادة الثانوية السورية في الرياضيات أقل من 65% تشترط الكلية أيضا أن يسجل مقررا خاصا في الرياضيات الترميمية. أما حاملو الشهادة غير السورية فيلزمون بتسجيل هذا المقرر مهما كان معدلهم في الرياضيات.

  • الانتقال من معاهد أو كليات أو جامعات أخرى:

 يمكن لخريجي وحملة شهادة بعض المعاهد المتوسطة السورية أو الذين يدرسون في جامعات أخرى معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي الانتقال إلى كلية الهندسة المدنية، وفق القواعد المعتمدة من قبل الوزارة. ويمكن في هذه الحالة إعفاء الطالب من عدد من الساعات المعتمدة (أو المقررات) وفقاً لضوابط وقواعد معادلة المقررات المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي.