تصميم شبكة نقل سريع في دمشق: مقاربة تستخدم نموذج Flow Capturing Location Allocation

  • 12 Sep 2020
  • الأبحاث المنشورة مؤخراً باسم الجامعة - إدارة الأعمال

 

الباحثون المشاركون

د. سامر الدقاق – أ. فؤاد وهبة

منشور في

Journal of Logistics, Informatics and Service Science, Volume 7, No.1, 2020.


الملخص

تقود الأعداد المتزايدة للسكان في المدن الكبرى مثل دمشق حتماً إلى تطوير نظام النقل لتلبية احتياجات جديدة تتمثل في خدمات شبكة نقل سريع عملياتي حديث فعال وآمن. ستكون شبكة مترو دمشق أحد الحلول لتحقيق التطوير الاجتماعي الاقتصادي والتكنولوجي. يطبق هذا البحث نموذج تخصيص واختيار التدفق FCLM لرسم المسارات المثلى لخطوط المترو، تحديد المواقع المناسبة للمحطات، وإجراء حساب تقديري للتكلفة. كما يقترح تعديلات على الخطط الأولية للخطوط في محافظة دمشق اعتماداً على معايير التموضع الأمثل للمحطات.

الكلمات المفتاحية: إدارة النقل، شبكة مترو دمشق، نموذج تخصيص واختيار التدفق FCLM، تموضع المحطات.

الرابط لقراءة كامل البحث

http://www.aasmr.org/liss/Vol.7/Vol.7%20No.1-5.pdf