الاختصاصات في كلية إدارة الأعمال

قسم الإدارة:

 يهدف قسم الإدارة إلى تزويد الطالب بالمعارف الأساسية في مجال إدارة الأعمال بما فيها وظائف الإدارة ونظرياتها و بما يمكنه من امتلاك مهارات إدارة الموارد البشرية والعمليات والمشروعات الصغيرة و فهم السلوك التنظيمي بالإضافة إلى دعم مهارات الإبداع والريادة وتناول حالات عملية  تدعم المعرفة النظرية بالتجارب العملية.

 

قسم التسويق:

 يهدف قسم التسويق إلى رفد الطالب بالمعلومات الأساسية عن مبادئ التسويق و إدارته بالإضافة إلى امتلاك مهارات إدارة المنتج والسعر و التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي  واختيار قنوات التوزيع والعلامة التجارية الملائمة لطبيعة منتجات الشركات المختلفة وتناول حالات عملية  تدعم المعرفة النظرية بالتجارب العملية.

 

قسم المحاسبة والمراجعة:

يقدم هذا القسم للطالب أساسيات المحاسبة ونظرياتها بالإضافة إلى كيفية إعداد القوائم المالية التي تناسب الشركات كافة والمؤسسات المالية خاصة. كما يعرف الطالب بمحاسبة المنظمات الحكومية وغير الهادفة للربح مدعوما بمحاسبة التكاليف و المحاسبة الإدارية. يزود القسم الطالب أيضا بتحليل القوائم المالية ومبادئ مراجعة الحسابات و ضمان موافقتها لقواعد ومعايير المحاسبة الدولية. كما يوفر للطالب حالات عملية  تدعم المعرفة النظرية بالتجارب العملية.

 

قسم تكنولوجيا المعلومات الإدارية:

يزود هذا القسم الطالب بالمعرفة اللازمة للربط بين المعرفة الادارية وأنظمة المعلومات بما يوظف مهارات الحاسوب وتصميم الشبكات و لغات البرمجة وتكنولوجيا الانترنت في خدمة التطبيقات الادارية. كما يوفر للطالب حالات عملية  تدعم المعرفة النظرية بالتجارب العملية.

 

قسم التمويل والاستثمار والمصارف:

 يهدف هذا القسم إلى تمكين الطالب من أساسيات  التمويل و تحليل الجدوى بهدف تمكينهم من تقييم واختيار المشروعات. كما يزود القسم الطالب بالقدرة على تقييم الأوراق المالية واتخاذ القرار الاستثماري الصحيح و تكوين المحافظ الاستثمارية. كما يمكن القسم الطالب من التعرف على مخاطر الاستثمار والتمويل الدولي وكيفية استخدام المشتقات المالية في إدارة المخاطر. بالإضافة إلى أنواع المؤسسات المالية وأساليب إدارتها كما يوفر للطالب حالات عملية  تدعم المعرفة النظرية بالتجارب العملية.