د. أحمد باسل الخشي

Ahmad Basel Alkshi

د. أحمد باسل الخشي


الخبرة
حَاصل على إجازة في هندسة المعلوماتية والاتصالات - المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا- سوريا [1987]
تابع دراسته في فرنسا وحصل على درجة الماجستير ثم الدُكتوراه في بروتوكولات الاتصالات الحاسوبية من جامعة باريس السادسة عام [1994].
باحث ومُحاضر في العديد من الجامعات والمعاهد (Orsay University Paris، المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، كلية الهندسة المعلوماتية جامعة دمشق، المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA).
 شَغل مناصب إدارية مهنية عدة كمعاون وزير الاتصالات والتقانة، رئيس الفريق التنفيذي للحكومة الالكترونية في رئاسة مجلس الوزراء، عميد لكلية هندسة المعلوماتية والاتصالات (جامعة اليرموك)، رئيس وعضو مجلس لعديد من الوزارات والشركات والجمعيات واللجان، بالإضافة لكونه من مؤسسي كلية هندسة المعلوماتية في جامعة دمشق، ومدير لمشروع " تطوير النظام التشريعي والقضائي في سوريا، برنامج إدارة الحكم في الدول العربية" مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي [2002-2003]، وخبير وطني لمشروع (ISMF/Institutional and Sectors Modernization Facilities) مع الاتحاد الأوروبي [2004 – 2008]، ورئيس للفريق الاستشاري للجنة العليا للتحول الرقمي [2022].
عمل في الجامعة العربيّة الدوليّة الخاصة في عام 2021 وتولى منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية بالإضافة لكونه محاضر في كلية هندسة المعلوماتية والاتصالات.
لهُ أبحاث علمية منشورة في المجلات المحلية والعالمية، شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والاقليمية والدولية.