الالتحاق بالجامعة

أحكام وضوابط

مدة الدراسة في لبجامعة العربية الدولية:

لايجوز أن تزيد المدة التي يمكثها الطالب مسجلاً في الجامعة من أجل الحصول على درجة الإجازة على ثماني سنوات في كلية الصيدلة وكليات الهندسة بجميع فروعها، و على سبع سنوات في الكليات الأخرى.

 

التأجيل و التجميد الدراسي:

  1. يجوز للطالب التقدم بطلب لتأجيل دراسته في الجامعة العربية الدولية قبل بدء الفصل الدراسي الذي يود تأجيله إذا توافرت لديه الأسباب الداعية لذلك، و لمجلس الكلية تأجيل دراسة الطالب لمدة لا تتجاوز أربعة فصول دراسية متصلة أو منفصلة لا تحتسب من مدة الدراسة.
  2. لا يجوز تأجيل دراسة الطالب الجديد، أو المنتقل، إلا بعد مضي فصل دراسي واحد على التحاقه بالكلية (كحد أدنى).
  3. يمكن للطالب الذي لا يستطيع متابعة الدراسة في فصل دراسي ما، لأسباب خارجة عن إرادته، أن يتقدم إلى عميد الكلية بطلب تجميد دراسته للفصل المذكور، متضمناً الأسباب الداعية لذلك.
  4. يشترط لقبول الطلب أن يقدم قبل نهاية الأسبوع الثامن من بدء الفصل الدراسي (الأول أو الثاني) و قبل نهاية الأسبوع الرابع من بدء الفصل الثالث (الصيفي).
  5. في حال الموافقة على الطلب يعطى الطالب التقدير (W) في جميع مقررات الفصل التي سجل فيها.
  6. تحسب فترة الانقطاع عن الجامعة غير المبررة من ضمن مدد الحد الأعلى لسنوات الدراسة المسموح بها (المكث) للحصول على الإجازة.

 

طي القيد:

إذا انقطع الطالب المنتظم عن الدراسة أربعة فصول دراسية متتالية دون طلب تأجيل يطوى قيده من الجامعة خلال النصف الأول من الفصل الخامس للانقطاع، ويعود لمجلس الجامعة قرار إلغاء طي القيد والموافقة على إعادة انتظام الطالب إذا توفرت الأسباب الداعية لذلك.