البحث العلمي

الرؤية والأهداف في البحث العلمي

الاستثمار في البحث العلمي ضرورة لازمة للتطوير والإبداع وللانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة وتضييق الفجوة العلمية والتقانية القائمة بين مجتمعنا والمجتمعات المتقدمة.

ترى الجامعة العربية الدولية أن تكون رائدة على المستوى السوري في توطين التقانات العالية في سورية وتطويرها من خلال العمل بالبحث العلمي والإبداع في الجامعة وإقامة برامج للدراسات العليا بالتشارك مع الجامعات الأوربية الشريكة لتأخذ سورية مكانها بين الأمم المتقدمة.

وتهدف الجامعة من دعم البحث العلمي إلى استقطاب الخبرات المحلية من الباحثين من أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة والباحثين من خارجها للعمل في البحث العلمي والإبداع وتحقيق الربط بين الجامعات وقطاع الأعمال من مؤسسات وإدارات وشركات صناعية عامة وخاصة بما يخدم تلك الجهات ويساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والإدارية في المجتمع السوري.

 كما أن الجامعة تسعى لافتتاح الدراسات العليا في مختلف التخصصات الموجودة فيها وستوفر بيئة البحث العلمي والإبداع اللازمة لها والتي ستكون بدورها حاضنة لدراسات وأبحاث طلاب الدراسات العليا. كما أن وجود الدراسات العليا سيؤدي إلى ازدياد نشاطات البحث العلمي والإبداع في الجامعة. وسيكون كلاهما داعماً ومطوراً للآخر.