الهندسة المعلوماتية والاتصالات

النوادي

نادي الروبوت

بعثة نادي الروبوتات هي تمكين الطلبة الطموح مع الموارد اللازمة لتصميم وبناء وبرمجة الروبوتات المستقلة. في هذا النشاط، سوف الطلاب على تطوير التفكير التحليلي، التفكير المنطقي، ومهارات العمل الجماعي. سيكون الأعضاء المبتدئين تبدأ ممارسة مع مجموعات LEGO NXT MINDSTORMS®. في المرحلة الثانية التي سوف توسيع معارفهم إلى منصات أكثر تعقيدا مثل RP6 من AREXX الهندسة، أو منصات ARDUINO مقرها. في المرحلة النهائية، وأعضاء يكون حرا لاستكشاف المشاريع الفكرية الشخصية داخل الطيف من الروبوتات، والاستفادة من أفضل قدرة النادي.

 

ويهدف النادي إلى تشكيل فرق قادرة على المشاركة في المسابقات الدولية الروبوتية وسوف تدعم تماما لهم.

نادي البرمجة

يهدف نادي البرمجة إلى تنظيم النشاطات البرمجية ضمن كلية الهندسة المعلوماتية. حيث يشرف النادي على تدريب وتأهيل الفرق البرمجية للمشاركة بالمسابقات البرمجية المحلية والوطنية والإقليمية والدولية.

يساهم النادي برفع سوية طلاب الكلية من خلال إقامة الدورات المجانية والدورات الاحترافية وورشات عمل لمختصين بمجال البرمجة، كما يهدف النادي إلى التواصل مع الشركات البرمجية المختصة بتطوير البرمجيات لتعميق الشراكة مع هذه الشركات من خلال الندوات العلمية والمشاريع المشتركة، وتدريب الطلاب من أجل إيجاد فرص عمل للطلاب الخريجين.